الإعلامي الموريتاني عالي محمد ولد ابنو يعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين

الإعلامي الموريتاني عالي محمد ولد ابنو يعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين بقيادة لائحة الوفاق

أعلن الإعلامي الموريتاني عالي محمد ولد ابنو ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين بقيادة لائحة الوفاق .
وتضمن إعلان ولد ابنو اليوم برنامجا غير مسبوق إذ قلص مأموريته -في حالة نجاحه – من ثلاث سنوات إلى 6 أشهر ينظم خلالها قوانين ولوائح النقابة وينظم انتخابات لا يترشح لها هو .
ويعتبر ولد أبنو أحد أقطاب الرحى في المعادلة الإعلامية الموريتانية حيث يقود منذ ثلاث سنوات الأجنحة المناوئة للنقيب الحالي للصحفيين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد الداه .
ويشغل ولد أبنو منصب رئيس اللجنة الإعلامية للجنة الوطنية لحقوق الانسان الذي فاز فيه بتصويت 12 هيئة صحفية مقابل تصويت 7 هيئات للزميل المهدي ولد لمرابط وهيئتين لمريم بنت العباس الأمينة العامة لنقابة الصحفيين الموريتانيين ومرشحة المكتب الحالي لنقابةالصحفيين الموريتانيين .
وبإعلانه الترشح لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين تكون المعادلة قد تتغير ومن المرجح أن تشهد المعركة الانتخابية تطورات في الأيام القريبة القادمة وربما في الساعات القادمة.
وهذا نص إعلان ترشحه :

بيان ترشح :

بسم الله الرحمن الرحيم
استنادا على الله العلي القدير.
وتلبية لنداء الضمير.
وفي محاولة لانتشال نقابة الصحفيين الموريتانيين من الوحل الذي أصبحت تتخبط فيه ، وترميم ما أمكن ترميمه من هذا الصرح المنهار .
واستجابة لرغبة الكثير من الهيئات الإعلامية ، والكتل ، والزملاء والزميلات ؛ الذين من ضمنهم من سبق وأن أعلنوا عن ترشحهم لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين .
فإنني أعلن ما يلي :
1- استقالتي من منصبي كمدير نشر .
2- تجميدي لمنصبي رئيسا لرابطة الصحف الورقية والالكترونية المستقلة الموريتانية .
3- ترشحي لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين في لائحة الوفاق ؛ خلال الانتخابات التي ستنَظم ضمن فعاليات مؤتمر الجمعية العامة لنقابة الصحفيين الموريتانيين ، المزمع عقده خلال السنة الحالية بحول الله .
4- أتعهد في حالة الفوز بتنفيذ برنامج الانتخابي بجعل مأموريتي مأمورية شبه انتقالية تتأسس على النقاط الجوهرية التالية :
ا – تقليص فترة مأمورتي لستة أشهر بدلا من ثلاث سنوات .
ب – ضبط لائحة العضوية بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الصحفية ، والوزارة الوصية ، وكل الفاعلين في الحقل ، و جميع المكاتب التي قادت النقابة خلال الفترات الماضية .
ج – اختيار لجنة موسعة من العمداء وذوي الخبرة لتحيين النظام الأساسي للنقابة وإنشاء نظام داخلي بشكل يوائم متطلبات المرحلة .
د – تنظيم انتخابات بعد ستة أشهر من تسلمي للمنصب ؛ لا أكونا مرشحا فيها لمنصب النقيب .
ه – إشراك كل الهيئات الصحفية وهيئات التعاون والجهات الوصية والفاعلين في الحقل الصحفي والفاعلين العموميين في الاشراف على تنفيذ النقاط السابقة .
وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب .

عضو نقابة الصحفيين الموريتانيين
عالي محمد ولد أبنو

نواكشوط بتاريخ 12 مايو 2020

اون ريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى