النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني للصحة تصدر إيجازا صحفيا

لقاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني بوزير الصحة

أصدر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني للصحة إيجازا صحفيا بعد لقائها مع وزير الصحة الدكتور سيدي ولد الزحاف .
وهذا نص الإيجاز الصحفي :
ايجاز صحفي

استجابة لطلب المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني للصحة الحامل للرقم 002 والمؤرخ ب 2021/09/21 فقد اجتمع معالي وزير الصحة الدكتور سيدي ولد الزحاف في مكتبه وبحضور مدير المصادر البشرية الشيخ باي ولد الشيخ عبد الله بممثلي المكتب التنفيذي للنقابة والذين هم: الأستاذ محمدن محمد حبيب الله منيرا رئيس النقابة والأستاذ عثمان موسى مانى والأستاذ باب أحمد عالي عضوي مكتبها التنفيذي.

اتسم اللقاء بكثير من الاريحية من الطريفين وبالنقاش الجاد والهادف، حيث بدأ بعرض رئيس النقابة هَدَفَيْ نقابته من وراء اللقاء والذين كانا
1. تثمين الأشواط التي قطعت في مجال التكوين الصحي في البلاد، وضرورة الإسراع في تطويره وتذليل كل الصعوبات التي تحول دون ذلك، والتي على رأسها تحسين الظروف المادية والمعنوية لأساتذة التعليم الفني للصحة.
2. تسليم وشرح العريضة المطلبية للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني للصحة لمعالي وزير الصحة.
وبعد الاستماع النشط وتدوين المطالب الواردة في العريضة المطلبية والشروح المرافقة لها:
أشاد الوزير بمستوى طرح النقابة وثمن عاليا المطالب التي قدمتها وقال إنها مطالب تنم عن وعي بالمشاكل المطروحة فعلا في مجال التكوين الصحي وتعكس استعداد النقابة للتعاون مع الوزارة في حل تلك المشاكل.
كما أكد على موضوعية اغلب مطالب النقابة من وجهة نظره وأهمتها بالنسبة للقطاع عموما ولتنظيم التكوين الصحي خصوصا والذي يتفق تماما مع النقابة على ضرورة خلق آلية سريعة وفعالة لضبطه.
وخلص إلى أن رؤيته كمشرف على القطاع تطابق رؤية النقابة في ضرورة العمل على تنظيم مجال التكوين خاصة فيما يتعلق بمسار العملية التربوية بينما تخالفها الى حد ما فيما يتعلق بإدارة المسار التكويني.

وفي الأخير عهد الوزير الى مدير المصادر البشرية بضرورة العمل مع النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني للصحة وفي أقرب الآجال على خلق آلية مركزية تُعْتَمَدُ من طرف الوزارة تضمن التنظيم التام والشامل لكل العملية التربوية الصحية في مختلف مدارس الصحة وجعلها الجهة الوحيدة المسؤولة عن مختلف أعمال التكوين في الميدان التمريضي وشبه الطبي.

رئيس النقابة
محمدن محمد حبيب الله منيرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى