السماح بتداول العملات المشفرة ودعمها في دبي

العملات المشفرة في الإمارات العربية المتحدة

توصل المنظمون الماليون في الإمارات العربية المتحدة إلى صيغة تسمح رسميًا بتداول العملات المشفرة ودعمها. وذلك في المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.
وأعلنت سلطة مركز دبي التجاري العالمي DWTCA أنها وقعت اتفاقية مع هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية SCA لدعم تنظيم وتداول أصول التشفير داخل المنطقة الحرة DWTCA.

وتؤسس المبادرة الجديدة إطار عمل يمكن سلطة مركز دبي التجاري العالمي من إصدار الموافقات والتراخيص اللازمة للأنشطة المالية المتعلقة بالعملات المشفرة.

وكجزء من الاتفاقية، تشرف هيئة الأوراق المالية والسلع نتيجة لذلك على الأنشطة الرئيسية المتعلقة بالعملات المشفرة. مثل عمليات الإصدار والإدراج والتداول والترخيص.

وبحسب الإعلان، وقعت الاتفاقية مريم السويدي، نائبة الرئيس التنفيذي لقطاعات الترخيص والرقابة والتنفيذ في هيئة الأوراق المالية والسلع، والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، بالإضافة إلى مسؤول تنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وقالت السويدي إن المشروع الجديد يتماشى مع التزام سلطة مركز دبي التجاري العالمي بتوسيع خدماتها كمنطقة حرة. إلى جانب دعم التقنيات الجديدة مثل الرموز غير القابلة للاستبدال. الخليج جازيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى