من هوالشيخ شخبوط بن نهيان الذي استقبله رئيس الجمهورية اليوم؟

التعاون الإماراتي الموريتاني يتجدد

من هو الشيخ شخبوط بن نهيان ؟
هو نجل وزير التسامح الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان، وعمه وزير الإسكان الإماراتي حمدان بن مبارك آل نهيان، وأمه الشيخة فاخرة بنت سعيد بن شخبوط بن سلطان آل نهيان.

كان آخر منصب يشغله سفير أبوظبي لدى المملكة العربية السعودية، حيث عُين في يوليو عام 2017، واستمر في منصبه حتى يناير 2021.

وتسلم شخبوط منصبه بعد شهر من اندلاع الأزمة الخليجية عام 2017، واستمر فيه بعد انتهائها بأسابيع (26 يناير 2021) مع عقد المصالحة في قمة العلا
وكتب على حسابه الرسمي بموقع تويتر: “خدمة الوطن شرف عظيم حظيت به من قبل القيادة الرشيدة فى دولة الإمارات، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم، فأن تبدأ عملك الدبلوماسي سفيراً لدى الشقيقة الكبرى فهو شرف عظيم”.

وأضاف: “اليوم أنهي فترة استثنائية في بلد استثنائي، بعد سنوات شاهدت خلالها المملكة في عزّ وتطوّر وازدهار بسواعد قيادتها العظيمة، حفظهم الله، وشبابها الوفي. العلاقة السعودية الإماراتية هي علاقة المصير المشترك، كانت ولاتزال وستستمر قوية وراسخة بحكمة قيادات البلدين”.وقبل أن يتولى سفارة بلاده في السعودية سبق للوزير الجديد أن شغل منصب سفير في وزارة الخارجية والتعاون الدولي عدة أشهر.

جدير ذكره أن والده إضافة إلى منصبه وزيراً للتسامح، فهو وزير الثقافة والشباب والتنمية الاجتماعية منذ عام 2017، كما أنه الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات التي افتتحت عام 1976، ورئيس جامعة زايد التي افتتحت عام 1988. المصدر: الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى