تازيازت “تتجاهل” العلم الوطني، وتدوس على الدستور (خاص)

أون ريم ـ خاص ـ اتهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شركة كينروس “تازيازت” بالدوس على أبرز الرموز الوطنية العلم الوطني حين تجاهلت في إعلان لها حديث النشر شكل العلم، واكتفت بشكله القديم، والذي لم يعد علم موريتانيا.

كما أن الشركة لا تزال مصممة على نشر إعلاناتها باللغة الفرنسية وبشكل مفصل وترجمتها “ملخصة” للغة العربية، وهو ما صنف انه دوس على دستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية التي تعمل الشركة على أراضيها والتي تعتبر اللغة العربية لغتها الرسمية.

وكانت شركة تازيازت نشرت بيانا يتعلق بما سمته “مركز كوزموس للابتكار – موريتانيا”، وقالت إن  مركز كوزموس للابتكار يستثمر في رواد الأعمال الشباب والشركات الصغيرة التي لديها أفكار رائعة وترغب في رؤية بلدها ينمو.

وأوضحت أن  البرنامج  يساعد الشباب الموريتاني المغامر على تطوير مهاراته وإمكاناته التجارية من خلال تشجيعهم وتحديهم لتحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات حقيقية.

وأوضحت أنه تم اختيار أكثر من 30 من رواد الأعمال الشباب للمشاركة في أول تحد موريتاني للابتكار، يوفر برنامج تطوير خطة العمل للشركات الناشئة.

ونشر البيان باللغة الفرنسية مرفوقا بصور شباب موضوع عليها العلم القديم لموريتانيا، وهو ما انتقده بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى